this site DESIGNED BY KHALEEJIA welcome TO MY NEW SHOW-ROOM site on http://sites.google.com/site/khaleejia/ »

July 29, 2013

شرطة دبي تستمر في حملتها للتوعية بمخاطر الالعاب النارية//DANGER OF THE FIREWORKS - CAMPAIGN BY DUBAI POLICE



أطلقت ادارة أمن المتفجرات بالإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي حملة  توعوية تثقيفية للتوعية بمخاطر الالعاب النارية وتستمر طوال شهر رمضان المبارك.
 وقال(الملازم أول/خالد خليفة المزروعي) من  إدارة المتفجرات في الإدارة العامة لأمن الهيئات والمنشآت والطوارئ في شرطة دبي بان الحملة تأتي ضمن استراتيجية القيادة العامة لشرطة دبي للحد من استخدام أفراد المجتمع لهذه المواد الخطرة وحماية أطفالنا من الإصابات والتشوهات والعاهات المستديمة وتصل الى حالات الوفاه .
 والهدف من هذه الحملة هو توعية أولياء الأمور وأفراد المجتمع من مخاطر وآثار هذه الألعاب النارية وما قد تنجم منها . وفي نفس الوقت يتم من خلال هذه الحملة التنسيق والتعاون مع المؤسسات المجتمعية للقضاء على هذه الممارسات السلبية 

ويوضح (الملازم أول/خالد خليفة) انه يتم من خلال هذه الحملة تنظيم محاضرات توعوية وفعاليات في أماكن عديدة مثل الاندية الرياضية والمراكز التجارية والخيمات الرمضانية . بالإضافة الى عمل جولات تفتيشية على المحلات التجارية بالتعاون مع دائرة التنمية الاقتصادية يتم من خلالها مخالفة المحلات الغير ملتزمة بقوانين الدولة .
كما يتم مصادرة الالعاب النارية وإنذار صاحب المحل للمرة الأولى ووضع ملصق على باب المحل يوضح عدم شرعية تداول هذه المواد الخطرة وبيعها .وإذا تكررت المخالفة للمرة الثانية يتم فرض غرامة مالية يتم تحديدها من قبل دائرة التنمية الاقتصادية وفي 
.حال

 الضبط  للمرة الثالثة يتم إغلاق المحل لمدة يتم تحديدها من قبل الجهات المعنية
وحول الفئات  المستهدفة من الحملة الاطفال وأولياء الامور والمروجين ويتم التواصل معهم بجميع الوسائل المتاحة مثل المحاضرات والإعلام وتوزيع البروشرات والملصقات .
وقال (المزروعي) انه يتوجب على أولياء الامور وأفراد المجتمع التعاون مع الجهات المعنية للحد والقضاء على هذه الظاهرة السلبية وحماية أطفالنا من التعامل الخاطئ مع هذه المواد الخطرة.

واشار حول صدور قرار اتحادي سنة 2009 صادق عليه رئيس الدولة بتصنيف الألعاب النارية على أنها متفجرات وتم سن عقوبات على كل من قام باستيراد أو حيازة أو التجارة بهذه المواد بالسجن لمدة ثلاثة أشهر أو الغرامة ب5000 درهم فيجب على مروجي هذه المواد الخطرة احترام قوانين الدولة ومكافحة استيرادها والتجارة بها .


ومن جانبها اكدت المنسقة الإدارية للحملة هديل الحبيشي ان الحملة في جولاتها الاولى حققت العديد من المكاسب وسط الفئات المستهدفة الذين تفاعلوا معها بالكامل خصوصا الاطفال واولياء الأمور في اشارة الى الحملة التي نفذت في مدينة مدهش الترفيهية في المركز التجاري في دبي والتي حظيت بأقبال كبير للإستفاد من المحاضرات  والارشادات التي تمت من خلال برامج ترفيهية وأسئلة تثقفية

وابانت انه منذ انطلاق الحملة التوعوية انخفضت نسبة مخالفات وشكاوى واضرار الالعاب النارية وهو مؤشر جيد لنجاح الحملة والاستفادة منها.




  


No comments:

Post a Comment

will appreciate your kind notes :)